.

الفاو تسلم شمال دارفور معدات واجهزة خاصة بتسجيل الاراضي الزراعية

الفاو تسلم شمال دارفور معدات واجهزة خاصة بتسجيل الاراضي الزراعية

 

تسلمت وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية شمال دارفور اليوم من منظمة الزراعة والاغذية العالمية (فاو) اجهزة ومعدات خاصة بتنفيذ مشروع تسجيل الأراضي الزراعية بالولاية التي تزمع الوزارة البدء في تنفيذه خلال الأيام القادمة في إطار مشروع تطوير حوكمة حيازة الأرض وذلك بدعم  من الاتحاد الاروبي .

وأكدت المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية د.انعام اسماعيل عبدالله لدى تسلمها تلك الأجهزة بحضورالمنسق القومي لمشروع تطوير حوكمة حيازة الأرض عبد اللطيف جميل الله اكدت أهمية هذه الأجهزة في إكمال عمليات تسجيل الارضي الزراعية  بالولاية والتي ستنطلق خلال الايام القادمة بالقرية الطوعية “كوبي اثار” .

وكشفت انعام ان وزارتها بدات استعداداتها مبكرا لتنفيذ هذا المشروع بتدريب اللجنة العليا لمشروع تسجيل الاراضي الزراعية ولجان المحليات بالاضافة الى اللجان الفرعية لانجاح مشروع التسجيل، مضيفة ان عمليات تدريب اللجان ستتواصل خلال الايام القادمة بعد توقفها بسبب جائحة كورونا خلال الفترة الماضية.

الى ذلك أوضح المنسق القومي لمشروع تطوير حوكمة حيازة الأرض أن أجهزة ومعدات تسجيل الأراضي الزراعية سيتم توزيعها على وزارتي الإنتاج والموارد الإقتصادية والبني التحتية ومفوضية الاراضي بالولاية حتي تتكامل ادوارها وتتمكن من تسجيل الأراضي الزراعية بالولاية ليسهم ذلك في وضع حد نهائي لمشكلة نزاعات الاراضي فى دارفور.

[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

تكوين النافذة الواحدة لإجراءات الانشطة التجاريه والصناعيه

Sudanese Business Federation