.

ترتيبات لاقامة مشروعات استراتيجية بشراكة سودانية اماراتية

 

ثمن الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني الدور المهم  لدولة الامارات العربية المتحدة الداعم للسودان فى شتى المجالات ودورها المقدر وجهودها المتواصلة لازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب ورفع العقوبات الاقتصادية.

وعبر المهندس هاشم صلاح حسن مطر رئيس الاتحاد خلال لقائه بمكتبه بمقر الاتحاد سفير دولة الامارات بالخرطوم، حمد محمد حميد الجنيبي ونائب السفير ناصر الشحي عن تطلعاته بأن تشهد العلاقات فى مرحلة ما بعد التغيير تطورا ونقلة جديدة فى علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري ونقلها الى خانة العلاقات الاستراتيجية استنادا الى خصوصية العلاقات بين البلدين وتقوية وتعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص السوداني والاماراتي بتشكيل مجلس الأعمال المشترك.

 ووصف مطر حجم التبادلات التجارية بين البلدين بدون الطموح، مشيرا الى اهمية دور السفارة بالخرطوم فى تحقيق التطلعات لرفع مستوى حجم التعاون والترويج للفرص والمشروعات الاستثمارية بين قطاعات الأعمال بالامارات منوها الى أهمية الاتفاق على انجاز مشروعات شراكة حقيقية بين الجانبين فى مجالات استراتيجية تطبق عليها كافة معايير التنافسية والشفافية يُتفق عليها  لتصبح انموذجا للتعاون.

من جانبه عبر سفير الامارات عن استعداد بلاده تقديم كل مايلزم لبناء وتقوية علاقات التعاون المشترك في شتى المجالات من اجل مصلحة البلدين مستعرضا التجرية الاماراتية للنهوض في المجالات المختلفة وخاصة الاقتصادية من خلال اعتماد معايير التنافسية الحرة والشفافية والقوانين المشجعة ومحاربة الفساد لتحقيق الجاذبية في مجال الاعمال.

وابان الجنيبي السعي الجاد للسفارة لرفع مستوى علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وتقديم كل التسهيلات للقطاع الخاص بالبلدين لتطوير التعاون مؤكدا رغبة رجال الاعمال الاماراتيين بالاستثمار فى السودان مبديا الاستعداد للترويج لمشروعات وفرص الاستثمار بالسودان لدى القطاع الخاص الاماراتي.

ونوه لاهمية دور مجلس الأعمال السوداني الاماراتي المشترك لتحقيق تطلعات القطاع الخاص بالبلدين كما اكد الاستعداد لدعم مشروعات الشباب وريادة الاعمال.

و اشاد الامين العام للاتحاد المهندس مجتبى خلف الله بدور الامارات الداعم للسودان مبينا اهمية تحقيق انطلاقة لشراكة حقيقية بين القطاع الخاص بالبلدين فى مرحلة التغيير والبناء التي يشهدها السودان واهمية نقل التجربة الاماراتية الناجحة فى مجالات الاقتصاد والقوانين والمعايير المتبعة لنهضة الاستثمارات وعبر عن تطلعات القطاع الخاص لاحداث شراكات تكاملية بين الجانبين فى المشروعات الاستراتيجية في مجال البنيات التحتية المحفزة لبيئة الاستثمار.

 واشار خلف الله للجهود التي يبذلها الاتحاد بالتنسيق مع الدولة لسن تشريعات وقوانين محفزة للاستثمار وجذب رؤوس الأموال داعيا لتفعيل الاتفاقيات التفضيلية بين البلدين فى مجالات منع الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات .

وأكد امين العلاقات الخارجية بالاتحاد الدكتور عبد الحليم عيسى تيمان أهمية الدور الذي يمكن ان يضطلع به مجلس الأعمال السوداني الاماراتي الذي تجرى الترتيبات لتكوينه للارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري لافتا الى ان احدى معايير تكوين المجلس تتمثل في ضرورة وجود رجال أعمال سودانيين بالدولة المعنية ضمن عضوية الجانب السوداني بالمجلس وقال “اننا نتطلع الى الاستفادة من الخبرة والتجربة الاماراتية للتأسيس للسودان الجديد اقتصاديا والتغلب على المشاكل والمعوقات التي تعترض التعاون السوداني الاماراتي والمضي قدما في انفاذ شراكات تكاملية في مجالات التصنيع الزراعي والصناعي والانتاج الحيواني وتوسيع فرص نفاذ المنتجات الاماراتية الى اسواق دول شرق وغرب افريقيا عبر السودان”.

[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

تكوين النافذة الواحدة لإجراءات الانشطة التجاريه والصناعيه

Sudanese Business Federation