.

جامعة الخرطوم وأصحاب العمل يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الاستشارات وتدريب الطلاب

 

وقعت جامعة الخرطوم واتحاد اصحاب العمل السوداني مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولبناء الشراكات التي تستهدف خدمة المجتمع، ووقع عن جامعة الخرطوم، مديرتها البروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه، وعن الاتحاد، رئيسه الباشمهندس هاشم صلاح حسن مطر وذلك بحضور رؤساء اتحادات اصحاب العمل القطاعية ورجال الأعمال والبروفيسور كمال الدين الطيب يس نائب مدير الجامعة، وأمين الشؤون العلمية بالجامعة البروفيسور عمران فضل عثمان وعدد من اساتذة الجامعة.
وقال رئيس لجنة تسيير اتحاد اصحاب العمل السوداني م. هاشم مطر، في حفل توقيع المذكرة، أن الاتحاد يمد أياديه بيضاء إلى الجامعة الأم ، لمساعدتها ومساندتها في أداء رسالتها العظيمة المتمثلة في إعداد أجيال المستقبل، ووصف توقيع مذكرة التفاهم بأنه “لمحة مضيئة” جاءت في ظروف قاسية تمر بها البلاد مشيراً إلى أن مساندة الجامعة ودعمها يعني التطلع للمستقبل وبناء الأجيال وخدمة البلد، مبينا ان التوقيع على مذكرة التفاهم تعتبر واجبا للقطاع الخاص نحو الجامعة العريقة وهي تؤدي رسالتها منذ أكثر من مائة عام.
وقال مطر “كأصحاب عمل ممثلين للقطاع الخاص وإرادته وامتدادا لدوره التاريخي سنظل داعم متجدد للجامعة لتنفيذ برامج حقيقية تصبح نموذجا يحتذى بين الجامعات والتعليم العالي واتحادات القطاع الخاص، وأعلن عن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات المشتركة مع الجامعة.

من جانبها، رحبت مديرة جامعة الخرطوم البروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه بوفد اتحاد اصحاب العمل، وأبدت سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم، وقالت إن الجامعة لديها الكثير من الأفكار في مجالات الاستثمار المختلفة، ولديها كم هائل من الخريجين والطلاب الذين يمثلون محور اهتمام إدارة الجامعة، مشيرةً إلى ضرورة الاهتمام بتدريب الطلاب وتنمية قدراتهم في شتى المجالات، واستبشرت بفتح علاقات التعاون بين القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية والبحثية.
واضافت ان توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد ممثلا للقطاع الخاص يعتبر اختراقا للجامعة فى مجال الاتفاقيات التي وقعتها مشيدة بدور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني وفى مجال المسئولية المجتمعية، ووصفت التوقيع باللحظات التاريخية فى مسيرة الجامعة خلال عهد الثورة.
و اشادت بجهود رئيس اتحاد اصحاب العمل، وسعيه الجاد لتوقيع المذكرة، وقالت “نحتاج الى اصحاب العمل فى الجامعة فهم يدعمون ويساهمون فى مشاريع كبيرة ويجب ان نفكر سويا من اجل مصلحة ابنائنا الطلاب”.

وتشير (سونا) الى ان مذكرة التفاهم بين الجامعة واتحاد أصحاب العمل اشتملت على بناء شراكة استراتيجية ذات اهتمام مشترك في مجالات الخدمات الاستشارية، والإسهام في التنمية وتحديد أولويات النشاط الاقتصادي، ودعم الدراسات والمشاريع البحثية المشتركة، وتأسيس الشراكات التي تهدف إلى تنمية القطاعات المختلفة ، وتدريب الطلاب وتطوير ريادة الأعمال.
واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك لتنفيذ ما ورد في مذكرة التفاهم.

[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

مبادرة أصحاب العمل لدعم الفترة الإنتقالية

Sudanese Business Federation