.

نافذة مبادرة الاتحاد للبرنامج الاسعافي للاصلاح الاقتصادي

قضايا الإصلاح الاقتصادي لمرحلة الانتقال لمختلف القطاعات (الصناعية، التجارية، الزراعية، والإنتاج الحيواني والنقل والصناعات الصغيرة

الاتحاد العام لاصحاب العمل السوداني اتحاد مؤسسة اقتصادية قومية بالدرجة الاولي ، ينال عضويته كل صاحب عمل في قطاعاته التجارية – الصناعية – الزراعية – النقل – الصناعات الصغيرة والحرفية ، وقد ظل منذ تأسيسه في العام 1977 رائدا للعمل الاقتصادي بنسبة تجاوزت 75% في الاونة الاخيرة ، . مشهود له بدوره الوطني الذي ظل يلعبه علي مختلف الحقب التاريخية منذ قيام الغرفة التجارية في العام 1908 ، حيث كان يدعم الحركات الوطنية ابرزها حركة 1924 . تعددت ادواره بعد الاستقلال ما بين المصالحة الوطنية في العام 1978 وتوحيد الجبهات الداخلية للوفاق وارساء قواعد العمل الاقتصادي الحر في كل مناحيه وقطاعاته ، لا سيما الدعومات الماليه لفك الاختناقات الاقتصادية والمساهمة في الكوارث الطبيعية من سيول وامطار الي مشاركات مجتمعية عبر حقائب رمضان و الموائد الرمضانية لافطار الصائم ، لا يستثني من ذلك تبنيه نهج المسئولية المجتمعية كمؤسسات انتاجية معززا بذلك ثقافة السلام في مناطق النزاع بإنشاء المدارس والمستشفيات وايجاد وسائل الانتاج للعيش الكريم باقامة مشروعات من اجل الاستقرار والاعمار . وقد جاءت اخر اسهاماته بمبادرة ايداع لتوفير السيولة اللازمة للحركة الاقتصادية بالدولة .


لم يجد الاتحاد ككيان تنظيمي للقطاع الخاص حظه كاملا لتعزيز دوره الاقتصادية في ظل الحكومات التي تعاقبت ، فلم يتم الاستجابة لمطالبه ، فتارة تعرض للتأميم ، وتارة للتحرير الاقتصادي المشوه ، يشوبه منافسة غيرعادلة مع شركات تتبع لاجهزة الدولة وتتمتع بمميزات ، الاغراق ، انخفاض الاسقف التمويلية ، ارتفاع تكلفة التمويل ………….ألخ


في ظل الكساد الذي اصاب كل مفاصل الحياة الاقتصادية ، جراء التردي الاقتصادي في ظل حكومة الانقاذ ، هذا و رأت قيادة الاتحاد ضرورة المشاركة في الاصلاح الاقتصادي عبر خطة اسعافية تنعش الاقتصاد وفق رؤي استراتيجية للوضع الراهن ، معتمدة علي سلاسل الامداد وخلق القيمة المضافة والتوزيع .
كون الاتحاد لجنة لللوقوف علي البرنامج الاسعافي للاصلاح الاقتصادي ، شملت كل القطاعات ، الزراعي , الصناعي , التجاري, النقل, الصناعات الصغيرة والحرفية ’ شباب الاعملا , سيدات الاعمال فضلا عن خبراء اقتصاديين وماليين ومصرفيين . وضعت اللجنة خطة وفق اولويات المرحلة ، مرتكزة علي القطاع الزراعي حيث بوادر الموسم الزراعي الحالي ليتم توجيهه لتحريك العجلة الصناعية و ربطها بالقطاع التجاري لتوفير متطلبات الانتاج من مواد اولية وغيرها . شملت الخطة السياسات المالية والاقتصادية المتعلقة بالدولة .

[ssba]
[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

المكاسب الاقتصادية من تنشيط تجارة الحدود مع دول الجوار

صفحات

ديسمبر 2019
س د ن ث أرب خ ج
« نوفمبر    
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031