.

ملتقى سيدات الأعمال العربي – الافريقي 13 – 14 فبراير 2019

ملتقى سيدات الأعمال العربي - الافريقي

يتناول المؤتمر موضوع “تعزيز دور المرأة العربية والأفريقية فى التنمية الصناعية”، بهدف دعم وتطوير وتنمية المبادرات النسائية في مجال تأسيس الأعمال والمشاريع والمؤسسات الصناعية الصغيرة والمتوسطة الموجهة للتصدير، وذلك نظرا لأن مشاركة  المرأة الاقتصادية في الدول العربية والافريقية أقل بكثير من المأمول الامر الذى يقتضى ضرورة تغيير التشريعات القانونية لكي تخدم المرأة، حيث ينبغي الاهتمام بالمرأة بخلق شراكة بين  الحكومات والمنظمات غير الحكومية من أجل وضع برامج وآليات للوصول إلى النساء في مختلف السياقات الاجتماعية.

ويسلط المؤتمر الضوء على آليات وسياسات تمكين المرأة من خلال تقديم الاستشارات الفنية وتوفير التدريب والخدمات المصرفية لتقديم القروض بشروط ميسرة، وأن تكون الحكومات حاضرة بشكل ايجابي في قطاع العمل غير الرسمي لتوفير ودعم المرأة وحمايتها من الاستغلال.

كما يسعى المؤتمر إلى إلقاء الضوء على جهود التمكين الاقتصادي من خلال بناء قدرات المرأة العربية والإفريقية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإنشاء مراكز تنمية القدرات وحاضنات الأعمال والتدريب للمرأة وخاصة في المجالات الصناعية وتعزيز آفاق التعاون بين سيدات الأعمال العربيات ‏والأفريقيات من خلال خلق شراكة وآلية للتنسيق بينهن. كما يستعرض المؤتمر التجارب الناجحة في الدول العربية والأفريقية في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة، بالإضافة إلى تجارب دولية أخرى.
 
لماذا هذا المؤتمر
 
انضم

لنخبة من رائدات الاعمال من مختلف الدول العربية والأفريقية، قيادات وخبيرات في مجال تعزيز مكانة المرأة والتمكين الاقتصادي.
ساهم

لتبادل الأفكار والنهج والممارسات الجيدة في مجال تعزيز مكانة المرأة والتمكين والابتكار وريادة الأعمال.
تعرف على

السياسات والتدابير الرامية إلى تعزيز دور المرأة في التنمية الصناعية وتحسين فرص الحصول على التمويل لصاحبات المشاريع من خلال البنوك والمؤسسات المالية ومؤسسات التمويل للمشروعات الصغيرة نحو تعزيز وتنمية ابتكارات المرأة.
استكشف

قصص نجاح من أفريقيا والبلدان العربية في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة وخارطة طريق للعمل. هدفنا هو مساعدتك على العثور على منتجات وخدمات جديدة لاحتياجاتك الشخصية والمهنية تحت سقف واحد. فضلا عن اكتساب معارف جديدة وتوسيع شبكة علاقاتك من خلال تعرفك على العديد من سيدات الاعمال لديهن اهتمامات مشتركة.
 
الموقع

يستطيع قصر المؤتمرات بمراكش، والذي يعتبر مرجعا دوليا، أن يستوعب ما يصل إلى 5500 شخص. إذ يقع على مفترق الطرق بين مناطق الجذب الرئيسية بالمدينة، في الحي السكني “إيفيرناج – Hivernage”، وهو لا يبعد إلا بعشر دقائق عن المطار الدولي، وخمس دقائق عن محطة القطار، وخمسة عشر دقيقة سيرا على الأقدام عن المدينة العتيقة. وهو أيضا مكان مثالي لعقد الاتفاقيات والمؤتمرات والأنشطة والحلقات الدراسية، وكذا لطرح المنتوجات الجديدة وإقامة المعارض، سواء في الفِناء الداخلي أو الخارجي للقصر. وهو بالتالي يُعتبر مركزا حقيقيا للتميز والخبرة.

العنوان: شارع محمد السادس، مراكش 40000، المغرب

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي:

[ssba]
[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

المكاسب الاقتصادية من تنشيط تجارة الحدود مع دول الجوار

صفحات

سبتمبر 2019
س د ن ث أرب خ ج
« يوليو    
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930