.

هولندا تبدى رغبتها للاستثمار في مجال الثروةالحيوانية

هولندا تبدى رغبتها للاستثمار في مجال الثروةالحيوانية

بحث وزير الثروة الحيوانية والسمكية الدكتورعلم الدين عبد الله ابشر بمكتبه اليوم مع سفيرة دولة هولندا بالسودان الدكتورة كارين بوفين تعزيز التعاون وتفعيل الشراكات بين السودان وهولندا في مجالات الثروة الحيوانية خاصة فيما يتعلق بصحة الحيوان.

كما بحث اللقاء كيفية التعاون لإنشاء مسالخ حديثة ومواكبة لاختراق الأسواق العالمية والتعاون في مجال التدريب لتنمية القدرات والاستفادة من دولة هولندا خاصة وأنها لديها مراكز متخصصة ومتطورة للتدريب في مجالات الثروة الحيوانية كافة ونقلها للسودان لتنمية وتطوير القطاع والنهوض به لاهميته الاقتصادية.  

وأشاد وزير الثروة الحيوانية الدكتورعلم الدين ابشر بالتعاون والشراكات المثمرة بين السودان ودولة هولندا ووصفها بالعلاقات الازلية . 

ومن جانبها أكدت السفيرة الهولندية لدى السودان كارين استعداد بلادها للتعاون مع السودان خاصة في مجال الثروة الحيوانية، مبدية رغبة شركات القطاع الخاص الهولندي في الاستثمار في الثروة الحيوانية بالسودان خاصة في مجال الإنتاج الحيواني وأشارت الي التجارب السابقة والمتميزة لدولة هولندا مع الثروة الحيوانية في مجال الألبان.

ومن جهته قال وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الدكتور عادل فرح أن وزارته لديها خطة طموحة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية ورسم خارطة طريق لجذب الاستثمار الأجنبي خاصة أن الثروة الحيوانية تشكل قاعدة اقتصادية ومعول عليها في النهوض بالاقتصاد الوطني.

[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

تكوين النافذة الواحدة لإجراءات الانشطة التجاريه والصناعيه

صفحات

Sudanese Business Federation