.

وكيل التجارة يشدد على ضرورة استكمال ترتيبات تدشين عمل النافذةالموحدة

وكيل التجارة يشدد على ضرورة استكمال ترتيبات تدشين عمل النافذةالموحدة

 

أكد وكيل وزارة التجارة محمد علي عبدالله على ضرورة الإسراع بتدشين عمل النافذة الموحدة ببرج اتحاد الغرف التجارية لتسهيل حركة التجارة في السودان وعلى اهمية الاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية فى المجال.
ودعا الوكيل فى الاجتماع الأول للمجلس القومي لإدارة النافذة الموحدة فى السودان الذي انعقد اليوم بالغرفة التجارية بحضور الامين العام لاتحاد عام اصحاب العمل السوداني م.مجتبى خلف الله والامين العام للغرف التجارية د.علوية علي حسين وامين عام غرفة الصادر نادر الهلالي بمشاركة كافة الجهات ذات الصلة بالدولة وقطاعات الأعمال دعا الى استكمال الاجراءات والترتيبات اللازمة لقيام النافذة الموحدة التي تستضيفها الغرفة التجارية.
وأشار الوكيل الى اهتمام الدولة بكافة مستوياتها بتدشين عمل النافذة لتتماشى وحركة التطور في التجارة العالمية مشيرا الى أن هناك كثير من الدول سبقت السودان فى المجال ولابد من الاستفادة من تجاربها لتسهيل تجارة الصادرات والواردات والترانزيت.
ونوه الى اهتمام اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية بقيام النافذه الموحدة منوها الى تكامل الأدوار بين القطاعين العام والخاص والى مزايا النافذة في تقليل التكلفة وإنجاز المعاملات فى وقت وجيز مشيرا الى ان قرار تعيين مدير تنفيذي للنافذة يتم بتوصية من وزير الصناعة والتجارة وبموافقه من مجلس الوزراء.
وتناول الوكيل في الاجتماع مهام المجلس القومي للنافذة الواحدة في وضع الخطط والسياسات لعمل النافذة وإعداد دراسة بمراحل سير الإجراءات وهندسة العمليات لكافة الصادرات والواردات وتجارة العبور.
كما اشار الى ان مهام اللجنة تتضمن وضع مسودة لمشروع قانون النافذة الموحدة وإعداد موازنه لتسيير اعمالها بالاضافة الى التواصل مع القطاع الخاص والمنظمات الدولية الاقليميه لاستقطاب الدعم والعمل على توفير بيانات ومعلومات الصادرات والوردات وبيان التصاريح والتراخيص مع تطوير مؤشرات واضحة لقياس مستوى الأداء بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وتم خلال الاجتماع استعراض قرار انشاء النافذة الموحدة في السودان وتشكيل المجلس القومي لإدارة النافذة الواحدة، كما قدمت مدير إدارة التجارة الخارجية تنويرا حول النافذة الموحدة، كما تم انشاء تشكيل فرق العمل الفنيه واوكلت إليها مهام إعداد الخطط لعرضها في الاجتماع المقبل.

[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

تكوين النافذة الواحدة لإجراءات الانشطة التجاريه والصناعيه

صفحات

Sudanese Business Federation