.

وفد أمريكي يزور مشروع الجزيرة

 

بدأ صباح اليوم الخبير الزراعي بالمعونة الامريكيه إريك وتي والمسئول الإقتصادي بالسفارة الأمريكية في الخرطوم مايك بنيك زيارة لمشروع الجزيرة تلبية لدعوة من إدارة مشروع الجزيرة بغرض التعرف على إمكانيات المشروع وبنياته التحتيه .

وقطع  الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة لدي لقائه برئاسة مشروع الجزيرة ببركات الوفد الأمريكي الزأئر للمشروع أن تضافر الجهود المحلية والإستفادة من الإنفتاح الخارجي الذي هيأته ثورة ديسمبر المجيدة سيسهم في نهضة مشروع الجزيرة وعودتة قاطرة للإقتصاد الوطني.

وأعلن الوالي ترحيب حكومة الولاية وقوي الثورة والمزارعين بالزيارة التاريخية التي تعد الأولى منذا أكثر من 27 عاماً، داعياً للإستفادة من الخبرات والأمكانيات الأمريكية للنهوض بالمشروع ليعود لسابق عهده ولفت للدمار الممنهج الذي تعرض له المشروع طيلة السنوات السابقة.

من جانبه أعلن د. صديق عبد الهادي رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة أن الزيارة تعد الأولى لوفد أمريكي لمشروع الجزيرة منذ العام 1993م وأكد أن الزيارة عبرت عن سياسة الإنفتاح التي ستنتهجها إدارة المشروع في المرحلة القادمة.

فيما إمتدح الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة زيارة الوفد الأمريكي للمشروع وأكد جاهزية المشروع للتعاون وتبادل الخبرات لنهضة وتطوير الزراعة بالجزيرة.

علي صعيد آخر قام الوفد الأمريكي وقيادات المشروع والمسئولين بوزارة الري والموارد المائية بزيارة للغيط بالقسم الوسط بمشروع الجزيرة وقفوا خلالها على سير نمو محصولات العروة الصيفية خاصة الذرة وفول الصويا بجانب التعرف على منظومة الري بالمشروع عند الكيلو 99، وكما تم تقديم عرض إلكتروني للوفد عن مشروع الجزيرة الماضي والحاضر والمستقبل، إضافة لتسليم الوفد الأمريكي مذكرة حول البنيات التحتيه للمشروع بغرض الإسهام في التأهيل.

[ssba]
[fbcomments]

جديد الصور

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.