.

(240) مليون جنية تبرعات اوليه من رجال الاعمال للتصدي لفايروس كورونا

المهندس هاشم صلاح مطر

 

فى النفرة التي نظمها اتحاد اصحاب العمل
(240) مليون جنية تبرعات اوليه من رجال الاعمال للتصدي لفايروس كورونا
الفريق الركن ابراهيم جابر يثني علي الاستجابة السريعة للوطن من اصحاب العمل
مطر: الاتحاد سينظم العديد من النفرات لاصحاب العمل لتجاوز ازمة جائحة كورونا

اثني عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية لمجابهة جائحة كورونا الفريق الركن ابراهيم جابر ،علي الاستجابة السريعة لاتحاد اصحاب العمل ورجال المال والاعمال لتقديم الدعم لخطة القطاع الصحي للتصدي لفايروس كورونا، واكد خلال مخاطبته النفرة التي نظمها اتحاد اصحاب العمل لرجال المال والاعمال والشركات و المصارف بقاعة الصداقة امس بحضور عضو مجلس السيادة البروفيسور صديق تاور وعدد من الوزراء، مقدرة الشعب السوداني علي تجاوز ازمة جائحة كورونا.
وامتدح الفريق جابر الدعم الذي تم تقديمه في النفرة والذي بلغ 240 مليون جنيه كدفعة اولي لدعم الخطة الصحية للتصدي للجائحة، واعلن رئيس اللجنة العليا ، تجهيز مكتب دائم للمنصة القومية لمجابهة جائحة كورونا بقاعة الصداقة بالخرطوم تحت اشراف وزير المالية الدكتور ابراهيم البدوي لتلقي الدعم من الداخل والخارج.

من جهته قال وزير الصحة د. اكرم علي التوم ،ان الدعم الذي قدمته النفرة سيساهم كثيرا في توفير المبلغ الذي حددته الوزارة للتصدي للوباء والذي يبلغ 76 مليون دولار ، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل علي توفير الاحتياجات الضرورية والعاجلة للعاملين بالمعابر والمطارات ومواقع الحجر والعزل الصحي التي ستعينهم علي اداء مهامهم وحمايتهم، من جانبه أكد وزير المالية د. ابراهيم البدوي ان وزارته وضعت ثلاثة محاور للتصدي للوباء تمثلت في دعم وزارات الصحة الاتحادية والولائية لاحتواء ومكافحة الوباء، الي جانب التنسيق بين وزارتي المالية والصحة لمخاطبة منظمات المجتمع الدولي الثنائية والاممية لتلقي الدعم في هذا الجانب اضافة الي التحسب للاثار الاقتصادية المتوقعة في حال حدوث اي تطور سلبي للجائحة.

رئيس مجلس التسيير باتحاد اصحاب العمل المهندس هاشم صلاح مطر ابان ان تنظيم الاتحاد لهذة النفرة والاستجابة المقدرة من رجال الاعمال تاتي استجابة لنداء الوطن والمواطن وقال”اليوم نشهد يوم من ايام السودان الخالدة” لنشهد دعم رجال الاعمال لجائحة كورونا التي ارعبت اقوي الدول اقتصاديا مشيرا الى اسهاماتهم علي مر التاريخ فى تشييد المرافق الصحية والتعليمية والخدمية بمدنهم وقراهم بمختلف انحاء السودان وهم اليوم اشد اصرارا لرسم لوحة وطنية كما رسمها الشعب السوداني فى ثورته التي شهد بها العالم .
واشار مطر الى ان الاتحاد سيتبني رعاية منصة واحدة تجمع كل المبادرات الخاصة بالقطاع الخاص والتي تبلغ عشرون مبادرة لدعم جهود درء جائحة كورونا وكشف عن مساهمة الاتحاد بدعم عيني كبير اسهم فى تجهيز جزء من مستشقي يونيفرسال ودعم تاثيث وتجهيز مستشفي جبرة بكامل بكامل الملحقات ليكون تحت تصرف اللجنة العليا للطوارئ ، كما اكد أن الاتحاد سينظم العديد من النفرات والمبادرات لاصحاب العمل ورجال المال والاعمال والشركات والمؤسسات من اجل تقديم الدعم الذي يمكن الدولة من تجاوز ازمة جائحة كورونا .

[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

وصول ثلاثة طائرات من السودانيين العالقين بالهند

صفحات

Sudanese Business Federation