إتحاد عام أصحاب العمل السوداني

عن الإتحاد



يعمل الاتحاد لتحقيق الاغراض و المهام الاتيه : -

  العمل علي خلق مناخ طيب للعلاقات الوديه بين طرفي الانتاج  العمال و اصحاب العمل او فيما بين اصحاب العمل انفسهم او بينهم و بين السلطات المختصة بالدولة بغرض دفع عجلة النمو والتطور الاقتصادي .
العمل علي رفع مستوي الاعضاء والدفاع عن حقوقهم في الخطط و البرامج الاقتصاديه العامه والعمل  علي تشجيع وزيادة الاستثمار في مناشطهم الاقتصاديه بانشاء مشاريع في شتي المجالات .
النهوض بالدراسات و البحوث الاقتصاديه و العلميه و التطبيقيه في  كافة المجالات و دعم ابحاث وتطورالصناعه و التجاره و الزراعه و اقامة المعارض و الاسواق داخل السودان و خارجه بغرض الدعايه و الترويج للمنتجات الوطنيه .
 مشاركة الجهات الرسميه في الدوله في وضع و تنفيذ الخطط و البرامج الاقتصاديه و المساهمه في المسائل و الامور التي تتصل بمصالح كل في مجال اختصاصه والاشتراك في الوفود الرسمية داخل وخارج البلاد متي ماكان ممكنا .   
 وضع ضوابط لاخلأقيات ممارسة المناشط الاقتصادية التي يزاولها الاعضاء بما يكفل حفظ حقوقهم وضمان حماية المواطنين والمصالح العامة.
 العمل علي وفرة الانتاج في اطار خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
 السعي لمعاونة الدولة في وضع وتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية وابداء الرأي والمشورة في المسائل التي تتصل بمصالح اصحاب العمل والتي تتعلق بالتنمية القومية .
 العمل مع اجهزة الدولة المختلفة لتحديث النظم والقوانين الخاصة باصحاب العمل خدمة لمصالحهم ومصالح التنمية والمشاركة في مجالس التخطيط والتشريع القومية فيما يتعلق بالمجالات والمناشط الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية .
 تمثيل وطرح وجهة نظر اصحاب العمل لدي الجهات الرسمية داخل البلاد وخارجها والانضمام والاشتراك والتنسيق مع  المنظمات المحلية والاقليمية والعالمية وفقا للسياسة المقررة .
 تنسيق جهود اصحاب العمل عن طريق اتحاداتهم المتخصصه في المجالات الاقتصاديه و الاجتماعيه و الانفتاح علي تجارب وخبرات المنظمات النظيره و المتخصصه في العالم لاثراء التجربه المحليه و اخصاب التجارب العالميه.
توثيق و تشجيع الاتصال بين اعضاء الاتحاد و العمل علي مدهم بالمعلومات الحديثه و المتطوره في الامور المتصله بالشئون الاقتصاديه و الاجتماعيه و ذلك بالانضمام الي الاتحادات و الروابط العالميه و الاقليميه علي اساس العضويه الكامله او الانتساب.
 الاهتمام بالثقافة وا لتدريب المهني و الاداري و محور الاميه و تقوية الروابط المهنيه و الاجتماعيه و الانسانيه بينهم و ذلك باقامة الدور و المنتديات الخاصه بالاعضاء و التي تتيح لهم من المناشط ما يغذي الروح و العقل و الجسد
 المشاركة و ابداء الراي في البرتوكولات و الاتفاقيات الثنائيه.
حماية حقوق الاعضاء و الدفاع عنها في اطار الصالح العام.
التنسيق بين اتحادات الغرف القطاعيه في القطر و العمل علي توجيه و توحيد جهودها المشتركه لتحقيق اهدافها وتمثيلها لدي السلطات الاتحاديه و الهيئات العربيه و الاجنبيه والدوليه في الشئون الاقتصادى.
السعي لحل قضايا اصحاب العمل و منازعاتهم مع الاطراف المحلية والاجنبيه وانشاء آلية للتحكيم والتوفيق لتحقيق ذلك.
 تنظيم و تنسيق زيارات الوفود في مجالات التجارة و الصناعه والنقل و الحرفيين داخل و حارج البلاد .
المشاركة في التجمعات الاقتصاديه و المؤتمرات و الندوات  واجتماعات المنظمات العالميه و الاقليميه و المعارض التي تقام داخل القطر و خارجه و ذلك بالتنسيق مع الجهات المختصه.
اقامة مراكز المعلومات و الدراسات و البحوث ووضعها في متناول الجميع في سبيل بث الوعي الاقتصادي و تطوير النشاط الاقتصادي .
 التفاوض مع الاتحادات العامة المهنيه و التنسيق معها لحل المشاكل التي تنشا بينها و بين اصحاب العمل . اصدار النشرات الاعلاميه الدوريه و اقامة الندوات علي المستوي  المحلي و الاقليمي و الدولي لشرح سياساته