.

برامج مشتركة بين الجزيرة وتركيا لتطوير قطاع الثروة الحيوانية

 

أكد الدكتور أيمن إبراهيم عبد القادر المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة المضي قدماً في تطوير قطاع الثروة الحيوانية من خلال  الخطط والبرامج الهادفة لتحسين النسل الحيواني والإهتمام بالمراكز البحثية وتطويرها.

 وإشاد لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم بوفد من المنظمة الدولية التركية برئاسة د. حسن حسين نائب مدير مركز بحوث الثروة الحيوانية بانقرا ومستر مصطفى تيراي مسؤول ملف السودان في مكتب تيكا بانقرا ، بحضور د. هناء عبد الرحمن مدير المركز السوداني التركي للنطف بالمناقل بالدعم المتصل من دولة تركيا ممثلة في منظمة تيكا للقطاعات التنمويه عموما وقطاع الثروة الحيوانية على وجة الخصوص، مؤكداً توفر الدعم السياسي من قبل حكومة الولاية لتطوير مركز النطف بالمناقل ليصبح أحد المراكز العالمية التي تعمل على جودة النسل للإسهام في زيادة الإنتاج الحيواني داعياً للمزيد من التعاون بين الجانبين .

 من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم للتعاون الكبير الذي وجدوه من قبل حكومة الولاية مؤكدين حرصهم على تطوير مركز التلقيح الصناعي بالمناقل بالصورة التي تمكنه من القيام بدوره كاملاً تجاة تحسين النسل الحيواني بولاية الجزيرة.

و تم الإتفاق بين الجانبين على عدد من الخطط والبرامج لتطوير قطاع الثروة الحيوانية.

 وكان اللقاء قد تناول آفاق التعاون المشترك بين الجانبين لدعم وتطوير مركز التلقيح الصناعي بالمناقل وتجديد البروتكول الموقع بين الجانبين .

 

[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

مبادرة أصحاب العمل لدعم الفترة الإنتقالية

Sudanese Business Federation