.

رئيس اصحاب العمل والسفير الياباني يبحثان توسيع الاستثمارات اليابانية بالسودان

 

اكد رئيس اتحاد عام اصحاب العمل السوداني المهندس هاشم صلاح حسن مطر أهمية تعزيز وتقوية علاقات التعاون فى مجالات وانشطة الاعمال بين السودان واليابان، وقال خلال لقائه سعادة سفير اليابان بالخرطوم السيد/ هاتوري تاكاشي، بحضور امين العلاقات الخارجية بالاتحاد د. عبد الحليم عيسى تيمان وم.هاني فاروق امين العلاقات الخارجية بالغرفة التجارية ان اليابان كقوة اقتصادية عالمية تعتبر من الدول المهمة للسودان مؤكدا أن التكنولوجيا اليابانية ظلت حائزة على ثقة الشعب السوداني.

وعبر مطر عن تطلعاته بان تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون الاقتصادي فى ظل انفتاح السودان على المجتمع الدولي مشيرا الى اهمية تنظيم سمنار افتراضي مع الجانب الياباني للتعرف على الاصلاحات الاقتصادية بالسودان والاحاطة بميزات وحوافز قانون الإستثمار الجديد الى جانب قانون الشراكة بين القطاع الخاص والعام وازالة عقبات التحويلات والتعاملات المصرفية مع مختلف دول العالم بما يسهم في جذب الاستثمارات اليابانية للسودان.

من جهته اشار سعادة سفير اليابان بالخرطوم السيد/ هاتوري تاكاشي الى انهم يعملون الان في السودان بالتركيز على الاهتمام بتحسين القطاع الصحي، بما فيه الإستجابة لتحديات كوفيد-19، 2وتنمية القطاع الزراعي، عبر تحسين إنتاجية صغار المزارعين وإعادة تهيئة منشئات الري وبناء قدرات الشباب بالتدريب المهني عبر برامج جايكا وتقديم المنح الدراسية الحكومية.

كما أشار سعادة السفير الى اهمية التركيز خلال هذة المرحلة بالعمل على استقطاب الشركات اليابانية التي لديها وجود واعمال في أفريقيا وجذبها للاستثمار بالسودان لافتا الى ان مجالات البنية التحتية بالسودان تعتبر مجالات واعدة لاقامة مشاريع استثمارية كبرى وعبر عن توقعاته بأن تبدأ عدد من الشركات اليابانية قريباً أعمالاً وإستثمارات في السودان بالتعاون مع شركات سودانية.

فيما تطرق امين العلاقات الخارجية بالاتحاد د.عبد الحليم عيسى تيمان لاهمية  العلاقات بين البلدين، واهمية استقدام التكنولوجيا اليابانية إلى السودان، مستعرضا الجهود التي بذلت لتهيئة البيئة الاستثمارية وازالة المعوقات السابقة.

[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

مبادرة أصحاب العمل لدعم الفترة الإنتقالية

Sudanese Business Federation