.

توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد اصحاب العمل وغرفة تجارة وصناعة اوكرانيا

 

تم التوقيع اليوم على اتفاقية للتعاون بين اتحاد اصحاب العمل السوداني وغرفة تجارة وصناعة اوكرانيا لتنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان واوكرانيا وتنمية علاقات القطاع الخاص بالبلدين.

ووقع عن الجانب السوداني خلال الاجتماع الذي انعقد اسفيريا اليوم بين الجانبين المهندس هاشم صلاح حسن مطر رئيس الاتحاد والسيد جينادي شيزيكوف رئيس غرفة تجارة وصناعة اوكرانيا.

ونصت الاتفاقية على التعاون بين الطرفين في مجالات الاقتصاد والتجارة والعلوم والتكنلوجيا كما اتفق الجانبان على بذل الجهود لترقية وتطوير التعاون الثنائي فى مجال التجارة والاستثمار ونقل التكنلوجيا، و اقامة اللقاءات والاجتماعات المشتركة بين ممثلي  الاتحاد بالسودان وغرفة التجارة والصناعة الاوكرانية لبحث تسهيل اقامة شراكات لمشاريع استثمارية مشتركة وتبادل الافكار والرؤي للتعاون لمساعدة الشركات والمؤسسات المالية والمستثمرين وقطاعات الاعمال بكلا البلدين.

كما اكدت ضرورة تبادل المعلومات حول السياسات والاجراءات الاقتصادية والقوانين التجارية والاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة بكل من السودان واوكرانيا والتنوير بها لدى قطاعات الاعمال والمستثمرين بكلا البلدين.

كما نصت الاتفاقية على تبادل زيارات الوفود الاقتصادية والتجارية وتشجيع رجال الاعمال والشركات للمشاركة فى المعارض والندوات والفعاليات التي تقام فى السودان واوكرانيا الى جانب التعاون فى مجالات الموارد البشرية والفنية من خلال التدريب بالاضافة الى عقد المشاورات المشتركة حول القضايا الاقتصادية الدولية.

تجدر الاشارة الى ان الاجتماع الاسفيري انعقد بمقر اتحاد اصحاب العمل بحضور ومشاركة الدكتور عبد الحليم عيسى تيمان امين العلاقات الخارجية بالاتحاد وعضو الامانة السيد احمد سمير احمد قاسم والقنصل الفخري لاوكرانيا بالسودان المهندس موسى محمد سعيد وعضو غرفة تجارة وصناعة اوكرانيا زريانا ليتفين .

[ssba]
[fbcomments]

جديد الصور

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.