.

محافظ مشروع الجزيرة يلتقي رئيس مجموعة تراكيا الاستثمارية التركية

 

استقبل الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة بمكتبه ببركات اليوم أردوغان اورني رئيس مجموعة تراكيا الاستثمارية التركية ورئيس وحدة إنتاج البذور بيرول تارار وممثل وزارة الصناعه التركيه يوكل قونقار والاستاذ محمد الطيب ممثل المجموعة بالسودان في إطار اتجاه الإدارة العليا بمشروع الجزيرة نحو إدخال التقانات الحديثة في مجال إنتاج التقاوي والإكثار وتصنيع الآلات الزراعية .

وبحث اللقاء أوجه التعاون المشترك بين إدارة مشروع الجزيرة و مجموعة تراكيا الاستثمارية.

وقدم محافظ مشروع الجزيرة نبذة تعريفية عن مشروع الجزيرة منذ نشأته ومراحل تطوره موضحا مساحته التي تمتد في 2,2 مليون فدان والبني التحتية الضخمة التي يتمتع بها المشروع من أراضي خصبة و ري انسيابي ومزارعين ذوي خبرات عالية.

ومن جانبه أوضح رئيس مجموعة تراكيا الاستثمارية أنهم بصدد الدخول في شراكة استراتيجية مع مشروع الجزيرة لتقديم خدمات للمزارعين من خلال تصنيع الآليات الزراعية متمثلة في تراكتورات تتراوح ما بين 50 إلى 150 حصانا وملحقاتها لتتوافق وطبيعة أرض الجزيرة وذلك لتطوير العمل الزراعي بالمشروع والذي يبدأ بالميكنة الزراعية .

الي جانب ذلك أكد رئيس المجموعة عن استعدادهم للدخول في إنتاج التقاوي مع المزارعين وذلك من خلال تقديم التقنيات الحديثة والتمويل اللازم وتبادل التجارب والخبرات تحقيقا لانتاجات قياسية .

وفي هذا الصدد أعرب وفد المجموعة عن استعداده لتوفير فرص التدريب للمرشدين والمزارعين في مجال إنتاج وإعداد التقاوي.

هذا وقد تم الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم  تحوي مطلوبات الطرفين حول تصنيع الآليات الزراعية وانتاج التقاوى حيث تقرر أن يتم التوقيع عليها يوم الاثنين المقبل بالخرطوم  بين إدارة مشروع الجزيرة ومجموعة تراكيا الاستثمارية.

[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

مبادرة أصحاب العمل لدعم الفترة الإنتقالية

Sudanese Business Federation