.

وزير الصناعة: زيارة كوريا تهدف للتعاون في المجال الصناعي والاستثماري

كشف وزير الصناعة الأستاذ إبراهيم الشيخ عن أهداف وأجندة زيارته لجمهورية كوريا بصحبة وزيرالاستثمار والتعاون الدولي الهادي محمد إبراهيم.

وقال الشيخ في تصريح صحفي أن الزيارة تهدف إلى بحث مواطن العمل المشترك في المجال الصناعي والاستثماري، مبينا أن البيئة الآن مهيأة لكوريا ولكل العالم للاستثمار بعد التحولات الكبيرة التي شهدها السودان وعودته للمجتمع الدولي ورفع اسمه من قائمة الارهاب وإلغاء ديونه، وكذلك التعديلات التي أجراها على قانون الاستثمار وإجازة القانون المتعلق بالشراكة بين القطاع العام والخاص، والذي يتيح مزيد من الفرص للقطاع الخاص المحلي والأجنبي، وتمكنه من أن يشارك حكومة السودان في مشروعات مختلفة.

ويغادر وزير الصناعة ووزير الاستثمار والتعاون الدولي مساء اليوم إلى سيول العاصمة الكورية بدعوة من حكومة كوريا عبر سفارتها بالسودان.

وكشف الوزير إبراهيم الشيخ عن أنهم سيبحثون مع كوريا صناعة النسيج وصناعة اللحوم والمسالخ، بالإضافة إلى الصناعات الهندسية والالكترونية التي تتميز كوريا بها واستطاعت أن تنهض بها في فترة وجيزة، وكذلك الصناعات الصغيرة التي تملك كوريا باعا طويلا فيها.

وقال الوزير إن كوريا جاءت من وقت باكر للاستثمار في السودان في حقب مختلفة، وأنشات مصنع الاطارات الدولية في بورتسودان بولاية البحر الأحمر، كما قامت كوريا بتشغيل مصنع النسيج السوداني وعملت في مجال الطرق، وأبدت اهتماما بصناعة النسيج بمنطقة الجزيرة.

وقال “سنوقع مذكرة تفاهم لتحديد إمكانية الاستثمار في مدينة الحاج عبدالله للنسيج ومدينة الجيلي المتعددة الصناعات، بالتركيز على الصناعات الجلدية وصناعة اللحوم والصناعات الهندسية في المدينتين الصناعيتين”.

وتستغرق الزيارة ثلاثة أيام، حيث تشهد سمناراً للأعمال السودانية الكورية، وسيقدم الوزيران الفرص المتاحة للاستثمار في السودان، وستوجه الحكومة السودانية الدعوة لكل من الحكومة الكورية والشركات الكبرى الخاصة والشركات العملاقة لتوقيع مذكرات تفاهم للعمل في العديد من مجالات الاستثمار المختلفة.

وأكد وزير الصناعة أن الزيارة تعد واحدة من المؤشرات المهمة على عودة السودان للمجتمع الدولي، خاصة وأن كوريا بعد الحصار الاقتصادي بدأت بسحب شركاتها وتراجعت استثماراتها في السودان وأضاف “الآن هذه خطوة في اتجاه عودة كوريا الى السودان ونأمل أن نتشارك معها المعرفة والقدرات الهائلة التي تتمتع بها”.

[fbcomments]

جديد الصور

اعلانات

مبادرة أصحاب العمل لدعم الفترة الإنتقالية

Sudanese Business Federation