.

ختام البرنامج التدريبي حول التخطيط للوصول للمناطق الريفية

ختام البرنامج التدريبي حول التخطيط للوصول للمناطق الريفية

إختتم بالخرطوم اليوم البرنامج التدريبي لمنظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة العمل والإصلاح الإداري – وحدة المشروعات كثيفة العمالة – بقاعة مبنى بتروناس والذي تواصل خلال الفترة من 29 مايو الماضي وحتى الثاني من يونيو الجاري تحت عنوان “التخطيط المتكامل للوصول إلى المناطق الريفية .”

وقال المنسق الوطني للمشاريع بمنظمة العمل الدوليه د. محمد عوض الرضي هندي إن مشروع البرنامج والممول من حكومة اليابان هدف إلى تمكين الشباب وتوفير فرص العمل من خلال تنمية قدراتهم  في أعمال تأهيل الطرق وتنقيه المياه بمنطقة مايو لافتا إلى أنه قد تم استيعاب عدد مقدر من ذوي الاحتياجات الخاصة من شباب المنطقة.

وقال د. محمد عوض الرضي إن المشروع جاء بمشاركة الخبير الدولي د. الفونسو من المعهد المكسيكي للطرق القومية، منوها إلى أنه قام  بتدريب أكثر من 30 مشاركا من ممثلي الوزارات ذات الصلة ، فيما اكد الخبير الوطني الأستاذ أحمد حسن محمد  أن المشروع يقوم على أربعة  مرتكزات  أساسية أهمها  توفير فرص العمل لأكثر من 500 شاباً وشابة والتدريب على المهارات للدخول لسوق العمل ، مبينا أن المرتكز الثالث يُعني بالسلامة والصحة المهنية و إرشادات العمل.

كما أكد الاستاذ احمد حسن محمد أن المشروع أحدث نقلة بالخروج من قاعات التدريب للتطبيق بالحقل.

[fbcomments]

جديد الصور

المهرجان الدولي الرابع للتمور السودانية

ورشة تعديل قانون الاستثمار لسنه 2021

مبادرة شراء القمح من المزارعين